الأحد، 24 مارس 2024

مازالت الفرصة جيدة لتجد وظيفتك المناسبة .. لكن أحذر ” الوهمية "


تعد معرفة كيفية الحصول على وظيفة جيدة جزءًا مهمًا من الشعور بالرضا عن حياتك المهنية .. وعملية القيام بأشياء مثل إجراء الاتصالات وتطوير مهارات جديدة وتحديث سيرتك الذاتية وتعلم كيفية إجراء المقابلة يمكن أن يساعدك على تطوير حياتك المهنية والعثور على المزيد من الفرص ..

  

فمازال يبحث أصحاب الأعمال عن المهارات الخاصة والمؤهلين .. ففى أظهر استطلاع أجرته شركة ZipRecruiter مؤخراً أن 57% من أصحاب العمل يفتقرون إلى المرشحين المؤهلين، في حين فشل 41% منهم في ملء الوظيفة الشاغرة في الأشهر الستة السابقة لأن المرشحين يريدون أجراً أكبر مما يمكن أن تقدمه الشركة، حسبما أظهر الاستطلاع.

 

من جانبه، كتب آرون كيس أحد كبار كتاب المحتوى في Resume Genius، أن هناك "فرصة جيدة" لأن الوظائف المنشورة على الإنترنت لمدة تزيد عن شهرين هي وظائف وهمية، منوهاً ن أصحاب العمل قد يتركون أيضاً منشورات "مسدودة" عبر الإنترنت لإعطاء تصور بأن شركتهم تنمو ولجمع السير الذاتية في حالة فتح فرص مستقبلية.


وقال كيس، كجدار حماية واحد، يجب على العمال الذين يرون قائمة جذابة على موقع تجميع الوظائف عبر الإنترنت التحقق للتأكد من إدراج الإعلان في وقت واحد على بوابة الوظائف المخصصة لصاحب العمل عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت الشركة لا تزال تقوم بالتوظيف، فربما تكون قد نشرت مؤخراً عن الوظيفة على خلاصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.


بينما ترى وودروف سانتوس مؤسس شركة MandiMoney Makers، بشكل مباشر سبب وجود الوظائف الوهمية: على سبيل المثال، قد تنشر شركة إعلانات لأدوار "محرر كبير" و"محرر مساعد" في نفس الوقت - على الرغم من أن الشركة، في الواقع، لديها فقط وظيفة واحدة متاحة.


وقالت إن هذه الاستراتيجية تساعد الشركات على توسيع شبكة المواهب المنجذبة لكل دور، على الرغم من أنها تخلق وظيفة شبحية في هذه العملية.


وقالت وودروف سانتوس، إن "الأمر يستغرق وقتاً" حتى يتمكن المتقدم على وظيفة من التقدم عبر الإنترنت. إنها "تجربة محبطة للغاية ومروعة في بعض الحالات."


هذا وتُعد إحدى أفضل الطرق للعثور على فرص عمل جديدة هي من خلال التواصل .. فمن خلال بذل جهد لمقابلة أشخاص جُدد، قد تجد أنه يمكنهم تزكيتك لوظائف مختلفة، كما يُمكنك البدء بحضور فعاليات التواصل في مجال اهتمامك. معرفة ما إذا كانت هناك أي منظمات مهنية في مجال عملك يمكنك الانضمام إليها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق